تُقدم هذه المادة التدريبية برنامجًا ذاتي التعلم مكثفًا في التعليم ثنائي اللغة للمرحلة الابتدائية، لما له من دور محوري في بناء أساس متين لاكتساب اللغة. وتهدف إلى تمكين التربويين من فهم الإطار العام للتعليم ثنائي اللغة في مدارس مؤسسة قطر والسياق الإقليمي، وتزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة لتصميم وتنفيذ برامج فعالة، مع التركيز على تعزيز الكفاءة اللغوية والثقافية وتحفيز التعلم لدى الطلبة.
مخرجات التعلم
التعرف على مفهوم الثنائية اللغوية و أهميته في السياق الثقافي والتعليمي في مدارس قطر والسياق الإقليمي
استكشاف فائدة الهويّة اللغوية وكيفيّة الإستفادة من الذخيرة اللغويّة لدى المتعلّم
تفحّص المعتقدات والمبادئ الأساسية التي بُني عليها التعليم ثنائي اللغة في مدارس مؤسسة قطر
استكشاف بعض الممارسات البيداغوجيّة لتحقيق التعليم ثنائي اللغة
الفئة المستهدفة
معلمو المرحلة الابتدائية في المدارس ثنائية اللغة، المنسقون التربويون، معلمو العربية والإنجليزية، العاملون في مدارس مؤسسة قطر أو ما يشابهها، والمهتمون بالسياق الثقافي والإقليمي للتعليم ثنائي اللغة.