توفر هذه الدورة التربوية لمعلمي الطفولة المبكرة مجموعة من الاستراتيجيات العملية لدمج السرد القصصي، الموسيقى، والحركة في إدارة الصف. تهدف الدورة إلى تمكين المعلمين من استخدام هذه الأدوات لخلق بيئة تعليمية محفزة، وتطوير مهارات التفاعل، وتعزيز الانضباط الإيجابي لدى الأطفال من خلال أساليب ممتعة وفعّالة.
مخرجات التعلم
التعرف على أهميّة استخدام السرد القصصي والموسيقى والحركة في بيئة التعلم المبكر.
تحليل أثر هذه الأدوات على سلوك الأطفال وتفاعلهم داخل الصف.
تطبيق أنشطة تعليمية تدمج بين السرد القصصي والموسيقى والحركة لتحقيق أهداف سلوكية وتعليمية.
استكشاف أساليب متنوعة لتعزيز الانضباط والتفاعل الإيجابي في الصف باستخدام أدوات تفاعلية ومبتكرة
الفئة المستهدفة
جميع معلمي ومعلمات الطفولة المبكرة الذين يسعون لابتكار بيئة صفية تفاعلية ومحفزة، وتعزيز التفاعل الإيجابي والانضباط من خلال توظيف أدوات ممتعة مثل السرد القصصي، الموسيقى، والحركة في إدارة الصف