تعزيز التعلّم الفردي باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي: تجربة منصة فلينت لمعلمي المرحلتين المتوسطة والثانوية
وصف الدورة التدريبية
تستعرض هذه الجلسة العملية خصائص منصة “فلينت” التي تدعم عمليات التعليم والتعلّم من خلال التعلم المُخصص. يهدف ذلك إلى تمكين معلمي المرحلتين المتوسطة والثانوية من تكييف الممارسات التعليمية بفاعلية، بما يتناسب مع الاحتياجات المتنوعة للطلبة، ويسهم في تنمية قدراتهم الفردية. تستكمل الجلسة ببحث معمّق في سبل دمج أدوات فلينت الموجهة للطلبة ضمن المناهج الدراسية المتنوعة، بهدف تعزيز مستوى التفاعل وإرساء ارتباط وثيق بالمحتوى التعليمي المُخصص.
مخرجات التعلم
التعرّف على كيفية استخدام منصة “فلينت” في دعم التعلم المخصص ضمن صفوف المرحلتين المتوسطة والثانوية.
تتوظيف أدوات “فلينت” بفعالية في تخطيط الدروس وتنفيذها عبر مواد دراسية متنوعة.
البحث في استراتيجيات دمج مهارات الثقافة الرقمية والذكاء الاصطناعي في الصفوف الدراسية باستخدام منصة “فلينت”، بهدف تعزيز جاهزية الطلبة لعالم متطور تقنيًا.
الفئة المستهدفة
معلمو المرحلتين المتوسطة والثانوية، مشرفو التعليم، ومتخصصو تكنولوجيا التعليم الراغبون في تعزيز التعلّم الفردي باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.